التوظيف في ظل الاوبئه

هناك آراء مختلفة حول شدة فيروس كورونا ، أو COVID-19 ، وما يجب أن تكون عليه استجابتنا له ، ولكن لا يمكن إنكار أنه يؤثر على غالبية العالم.

من الطبيعي أن يكون للفيروس تأثير كبير على الشركات وعمليات التوظيف بالتأكيد ليست محصنة ضد ذلك. يتعين على الشركات التكيف بسرعة للبقاء على قيد الحياة ومن المحتمل جدًا أن يؤدي COVID-19 إلى تغيير طبيعة التوظيف ومشهد مكان العمل إلى الأبد.

قطاع السفر يواجه أزمة

ربما يكون أولئك الذين يتم توظيفهم لقطاع السفر هم الأكثر تضررا على المدى القصير. أعلنت كل من TUI و Virgin Atlantic و EasyJet عن تجميد التوظيف بسبب التخفيضات الحادة في الحجوزات كما تقدم العديد من شركات النقل التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها للموظفين إجازة بدون أجر في محاولة للتخفيف من الانكماش المالي الناجم عن COVID-19. تم طي Flybe الأسبوع الماضي ، وألقى باللوم على Coronavirus لكونها القشة الأخيرة في “وضع صعب” بالفعل. كما تتعرض الفنادق والرحلات البحرية ومنظمي الرحلات السياحية لضرب شديد حيث يتم تقليص السفر ، سواء للعمل أو المتعة. تشهد صناعة السفر أسوأ أزماتها منذ 18 عامًا وحذرت الرابطة الدولية للنقل الجوي من أن تكلفة الإيرادات لصناعة الطيران العالمية في عام 2020 قد تصل إلى 113 مليار دولار.

التوظيف عن بعد عبر الإنترنت بمساعدة الأدوات الرقمية

بالطبع ، حقيقة أن التوظيف هو صناعة تتطلب غالبًا الاتصال وجهاً لوجه هو أيضًا أمر يجب مراعاته نظرًا للدفع لاحتواء الفيروس ومخاوف الناس. تكشف البيانات التي كشفت عنها WaveTrackR ، وهي أداة متعددة تحليلات الملصقات والبيانات ، عن انخفاض بنسبة 19 ٪ في التطبيقات في يناير مقارنة بشهر يناير 2019 وانخفاضًا كبيرًا بنسبة 47 ٪ في التطبيقات في فبراير مقارنة بشهر فبراير 2019. يبدو أن هذا يشير بالتأكيد إلى أن الباحثين عن عمل أصبحوا مترددين في دخول العملية ، ربما بسبب مزيج من الرغبة في البقاء في أمان وظيفتهم الحالية والمخاوف بشأن الطبيعة المباشرة لعملية التوظيف.

لقد لجأ المتقدمون للوظائف في المناطق الأكثر تضرراً حتى الآن من COVID-19 بشكل متزايد إلى أدوات الاتصال عبر الإنترنت لتجنب الاجتماعات المباشرة حيثما أمكن. يتم استخدام أدوات مؤتمرات الفيديو مثل Zoom و Skype و Microsoft Teams للتواصل مع العملاء وإجراء مقابلات مع المرشحين. نشر مكتب HSBC في هونغ كونغ الرسالة التالية على صفحة التوظيف الخاصة بهم: “نظرًا للوضع الحالي المتعلق بـ Novel Coronavirus ، فإننا نستفيد من قدراتنا الرقمية لضمان قدرتنا على الاستمرار في توظيف أفضل المواهب في HSBC”. ويستمر المنشور ليقول أنه سيُطلب من المرشحين استخدام إحدى أدواتهم الرقمية أثناء سيرهم خلال عملية التقديم وسيتم توجيههم من خلال ذلك من قبل أحد مستشاري التوظيف في HSBC. هذا شيء قد نراه أكثر فأكثر في المملكة المتحدة كوسيلة لمواصلة التوظيف بأمان مع تطور الوضع. بصفتك مسئول توظيف ، يجدر التأكد من أن لديك الأدوات اللازمة لتنفيذ هذا النوع من التوظيف عن بعد عبر الإنترنت بشكل فعال إذا شعرت أن هناك ما يبرر ذلك.

علشان كدة التدريب اساسي و هيعود على الموظف و المؤسسة بفائدة و عندنا في hpa بنقدم للشركات خدمة التدريب لموظفين في كافة المجالات بشكل احترافي و بأحدث الاساليب اللي هتساعد الموظف يواكب التطور و يتعرف على احدث التقنيات و ازاي يطبقها بشكل عملي في مجاله, كمان تقدر تختار الكورس اللي انت عاوزة لموظفينك او توصفلنا مشكلتك فين واحنا هنعملك كورس بمحتوي كامل مخصص لحالة شركتك انت وبس