Inventory management Vs. Stock

Inventory management Vs. Stock

تعد إدارة المخزون Inventory management ومراقبة المخزون  Stock control من الأنشطة المترابطة التي تضمن تنظيم المخزون بشكل فعال.Inventory management Vs. Stock

تتضمن مراقبة المخزون معرفة أين توجد البضائع الخاصة بك في أي وقت, يساعدك على اتخاذ أفضل القرارات حول كيفية تنظيم الأسهم وتوزيعها. إن التحكم الفعال في المخزون يعني أنه يمكنك العثور على أي منتج كلما احتجت إليه.

تختلف إدارة المخزون عن مراقبة المخزون ، ومن المهم أن يفهم الموزعون الفرق. مراقبة المخزون تنظم المخزون الموجود بالفعل في مخازن الموزع. … ادارة المخزون ، من ناحية أخرى ، تشمل أنشطة التنبؤ وتجديد المنتج وتلبية الطلب.

وهنا سيتم ايضاح الفرق Inventory management Vs. Stock

إدارة المخزون ، هي عملية تضمن حصولك على الكمية المناسبة من المخزون ، في المكان المناسب ، في الوقت المناسب. إنه ينطوي على فهم أنماط شراء عملائك وتلبية الطلب ، دون زيادة أو نقص المخزون.

إدارة المخزون تتعلق أيضًا بالتخطيط لتقلبات الطلب. على سبيل المثال ، ضمان حصولك على طعام إضافي في الفترة التي تسبق العطلات.

تابع  الفرق  Inventory management Vs. Stock

  • القضاء على الأوراق  :

بدلاً من إيجاد مساحة جديدة لتخزين كل تلك الأوراق, بالشراء الإلكتروني ، يمكن حفظ كل شيء وتخزينه إلكترونيًا. هذا لا يوفر لك فقط الحاجة إلى مساحة أكبر ، بل يجعل عملية البحث عن الاوراق القديمة أكثر بساطة.

  • كتالوجات إلكترونية :

يتيح استخدام الكتالوجات الإلكترونية للمؤسسات تسويق منتجاتها إلكترونيًا ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لكل من المشترين والبائعين. نظرًا لشفافية الأسعار ، من السهل معرفة مقدار تكلفة العناصر ، ويمكن للمشترين مقارنة العروض من مختلف البائعين.

  • شراء موحد Standardized Buying :

عندما يكون لديك العديد من الإدارات التي تتخذ قرارات الشراء ، يمكن أن يكون هناك اختلافات في ماذا وكيف يشترون. إن إجراء عمليات الشراء إلكترونياً يجعل من السهل على كل قسم الامتثال لمعايير الشراء الخاصة بالشركة.

  • أخطاء أقل :

يتم تبسيط الأعمال الورقية الإلكترونية ، وبالتالي من الأسهل التحقق من وجود أخطاء – لا توجد طباعة غير صالحة للوصول إلى الطريق الصحيح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الرجوع بسهولة إلى الطلبات السابقة ، مما يعني أن هناك فرصة أكبر لشركتك لمقارنة الطلبات لضمان صحة الطلبات الجديدة.

لمعلومات اكتر انضم معانا للكورس التأهيلي للشهادة الدولية CPIM 

 سجل ليصلك كل جديد في مجالك اسبوعياُ من خلال نشرة الـBusiness time اللي بيتم تقديمها من  hpa

Summary
Aggregate Rating
4.5 based on 15 votes