Inco-terms 2020

ما هي الInco-terms  ؟

هي سلسلة من شروط المبيعات العالميه و التي يتم استخدامها بشكل واسع في العالم, يتم استخدام هذه الشروط من اجل تقسيم و توزيع تكاليف و مسؤليات الصفقات التجارية ما بين البائع و المشتري بشكل يعكس ممارسة النقل الحديثه.

inco terms

ترتبط هذه الشروط بشكل وثيق مع ميثاق الامم المتحده لعقود مبيعات السلع العالميه.

في يناير 2020 ، سيبدأ العمل بالنسخه الجديده من مصطلحات التجارة الدولية “Inco-terms” ,  و اليكم بعض النقاط التي تم تغييرها في النسخه الحديثه.

تركز التغييرات بشكل اساسي على 4 من مصطلحات التجارة الدولية الحالية: EXW ، FCA ، DDP و FAS. و تعتبر تغيرات مهمة ، لأنها تمثل جزءًا كبيرًا من المعاملات التجارية الدولية.

فيما يلي عرض سريع للتغييرات في الإصدار الجديد من ال Incoterms:

حذف مصطلحي EXW, DDP :

سيكون هذا تغييرًا مهمًا لأن (EXW) عبارة عن مصطلح تجاري شائع الاستخدام للغاية من قبل العديد من الشركات.

و يشيع استخدام مصطلح (DDP) للبضائع وهي تتعامل مع جميع الخدمات اللوجستية والتخليص الجمركي حتى التسليم إلى عنوان المشتري.

السبب وراء إزالة هذين المصطلحين هو أنه ينبغي أن تغطي فقط المعاملات المحلية, على سبيل المثال ال EXW من قبل البائع, و الDDP من قبل المشتري.

حذف مصطلح FAS :

هو مصطلح يستخدم عندما يتم تسليم البضائع في ميناء المغادرة من بلد المصدر.

في الواقع ، يستخدم FAS فقط لتصدير بعض السلع (المعادن والحبوب) ، لذلك تقوم لجنة الصياغه بمناقشة مدى ملائمة وضع مصطلح محدد لهذا النوع من المنتجات.

تقسيم مصطلح FCA الى مصطلحين :

هو ال Incoterm الأكثر استخدامًا (في حوالي 40٪ من عمليات التجارة الدولية), فهو متعدد الاستخدامات ويسمح بتسليم البضائع في أماكن مختلفة (عنوان البائع ، ومحطة النقل البري ، والميناء ، والمطار ، وما إلى ذلك)

لذا تقوم اللجنة بتمناقشة إمكانية طرح مصطلحين لل FCA ؛ واحداً للتسليم الأرضي وآخر للتسليم البحري.

مصطلحي FOB و CIF لشحن الحاويات :

كلاهما مصطلحات قديمة لم تتطور لسنوات عديدة, بحيث اصبحت لا تتبع التطور المستمر في النقل البحري و بضائع الحاويات ( التي تمثل 80% من التجاره الدولية).

طرح مصطلح INCO-TERM جديد “CNI” :

الغرض من وضع مصطلح CNI هو ملئ الفراغ الحالي بين مصطلح FCA من جهة  و مصطلحي CFR و CIF  من جهة اخرى.

نظرًا لأن جميع ال Incoterms التي تبدأ بالحرف C ، فهي Incoterm تسمى “الواردة”. وهذا يعني أن المخاطر والمسؤوليات الكامنة في النقل يتم نقلها من البائع إلى المشتري في ميناء المغادرة.

تقسيم مصطلح DDP الى مصطلحين :

كما في ال FCA , ال DDP يولد أيضًا بعض المشكلات نظرًا لحقيقة أن الرسوم الجمركية في البلد المستورد تدفع من قبل البائع المصدر ، بغض النظر عن مكان تسليم البضاعة, لهذا السبب ، تدرس لجنة الصياغة إنشاء اثنين من المصطلحات التجارية الدولية القائمة على أساس  DDP:

المصطلحات الجديده ستكون DTP (delivered at Terminal paid) , و DPP (delivered at place Paid), وبهذه الطريقة ، بناءً على الموقف ، يتم تحديد مكان التسليم بوضوح: في محطة نقل (ميناء ، مطار ، إلخ) أو غير محطة (مكان إقامة ، إلخ).

لو عاوز تتعلم اكتر وتعرف اكتر عن كل الترندات في مجال الـLogistics

احضر معانا كورس التحضير للشهادة الدولية CPIM , سجل وهيتم التواصل معاك .

Summary
User Rating
4.5 based on 15 votes
Provider Name
hpa,
cairo, Telephone No.(+202) 26903875
Area
EGYPT