كيف تعاملت العلامات التجارية مع الكورونا

اتخذت وسائل التواصل الاجتماعي منعطفًا قويًا هذه الأيام بسبب الوضع العالمي الحالي لانتشار فيروس كورونا. نظرًا لأن العالم بأسره في الحجر الصحي ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي تأخذ زمام المبادرة في نشر الوعي سواء من خلال الأشخاص الذين ينشرون مقاطع الفيديو لتقديم المشورة للآخرين أو حتى من خلال الأشخاص المصابين أنفسهم الذين يشاركون تجاربهم ونصائحهم.

نظرًا لأن الفيروس ينتشر بسرعة ، يجب عليك اتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب الاصابة بـ COVID-19. كل ما عليك فعله هو اتباع أبسط القواعد ، وهي تجنب التجمعات الاجتماعية ، وغسل يديك لمدة 20 ثانية والأهم من ذلك البقاء في المنزل. هذا هو السبب الذي جعل الشركات تجعل موظفيها يعملون من المنزل.

فكرة الـ Social distance .

نظرًا لأننا نواجه بعض الصعوبات في جعل الناس يبقون في منازلهم ، فقد قررت العديد من العلامات التجارية اتخاذ مبادرة لزيادة الوعي وتشجيع مفهوم التفاعل الاجتماعي الأقل ولكي يبقى الجميع بعيدًا لتجنب الإصابة بالفيروس.

قررت We Telecom الانضمام من خلال تحديث صورة غلاف Facebook على صورة جديدة تحتوي على مسافة بين W و E مع جملة “Keep a Distance، Stay Safe”. صممت الشركة أيضًا إطار Facebook باستخدام نفس مفهوم صورة الغلاف لاستخدامه مع صور الملف الشخصي.

DMC

و جاء ذلك بعد ان غيرت ماكدونالدز شعارها إلى حرف M منفصل لحث الناس على المسافة الاجتماعية. قامت العلامة التجارية أيضًا بتحديث صورة غلاف Facebook الخاصة بها بخط يقول “مسافة صغيرة يمكن أن توحدنا جميعًا”

أصبح الشعار الجديد واسع الانتشار وأبدى الجميع إعجابًا به.

و استخدمت شركة أخرى نفس المفهوم في تصميمها. كما قامت Juhayna Cooperate أيضًا بتغيير طفيف في شعارها لفصله عن بعضه قليلاً ،  لتشجيع المسافة الاجتماعية.

كما اعتمد دانكن دونتس مفهوم المسافة الاجتماعية. حيث نشرت العلامة التجارية منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي يحتوي على كوبين بعيدان وكتب هاشتاج #MaintainSocialDistance.

شجعت هذه العلامات التجارية الآخرين على الانضمام إليهم في خلق وعي على وسائل التواصل الاجتماعي لإلهام الناس باتباع الاحتياطات.

عشان تتعلم اكتر وتقدر تاخد قرار ايه هو الانسب ليك في مجالك ادرس معانا  في كورس الـDMC- Digital Marketing Certificate المقدم من hpa