كيفية وضع خطه بيعيه لتحقيق التارجت “Target”

وضع Target للمبيعات يسهل على رجال المبيعات تحقيق اهداف المؤسسه البيعيه, و يكون تطبيق تقنيات المبيعات لتحقيق الأهداف بنجاح أكثر فاعلية

كيفية وضع خطه بيعيه لتحقيق التارجت

كيفية وضع خطه بيعيه لتحقيق التارجت

عند استخدامها كجزء من خطة المبيعات.

هناك العديد من التقنيات للاختيار من بينها ، ومن خلال الممارسة العملية ، سيجد أصحاب الأعمال الصغيرة وموظفي المبيعات الطرق الأكثر ملاءمة لأسلوبهم الشخصي وعملهم,

و تتضمن أساليب المبيعات الشائعة التي يستخدمها مندوبي المبيعات الناجحين تقسيم الأهداف الكبيرة إلى أهداف أصغر, وتحديد أهداف النشاط, والتركيز على خدمة العملاء, ومتابعة العملاء المؤهلين في المبيعات.

و من اهم التقنيات المتبعه في المبيعات:

قياس أنشطة المبيعات الخاصة بك :

اختيار 3 مقاييس ومراقبتها عن كثب طوال العام. فكر في قياس وقت البحث للوصول للعملاء ، وعدد المواعيد الجديدة ، والمواعيد التي تقوم بتحويلها ، والمقترحات المقدمة ، على سبيل المثال لا الحصر. ثم انظر كيف يمكنك تحسينها.

تقليل طول عملية المبيعات الخاصة بك :

ولعل أسرع طريقة للقيام بذلك هي تأهيل الفرص باستمرار من خلال عملية المبيعات ، والمتابعة بشكل متكرر. ستقضي وقتًا أقل في الفرص غير الحقيقية.

لا تقبل “لا” الأولى:

لقد فقد الكثير من الأشخاص مبيعاتهم بسبب الاستسلام ابق على اتصال تام حتى تحصل على “لا شكراً” نهائيًا. ثم اضبط نشاطًا للتسجيل مع جهة الاتصال مرة أخرى في الربع القادم.

Sales-diploma

إدارة المبيعات المستهدفة:

قم بإزالة ضغوط هدف المبيعات المرتفعة عن طريق تقسيم الهدف السنوي إلى أهداف فصلية وشهرية وأسبوعية

حدد أهداف النشاط:كيفية وضع خطه بيعيه لتحقيق التارجت

قم بتضمين هدف أنشطة المبيعات كجزء من خطتك. ادرس سجلات النشاط السابقة وراجع عدد المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني والإحالات والمواعيد وجهات اتصال المتابعة التي أجراها مندوبو المبيعات الأكثر نجاحًا في مكتبك أو صناعتك.

استخدم هذه الأشكال كأساس لتعيين أهداف النشاط لأنشطة المبيعات الاستباقية. راجع نشاطك الخاص كل أسبوع ، وقيّم ما الذي ينجح لزيادة المبيعات وما لا ينجح. اضبط أهداف نشاطك وفقًا لذلك.

وضع جدول زمني:

قم بعمل قائمة من الأنشطة التي تحتاج إلى القيام بها لهذا اليوم. أوصي بتخصيص وقت محدد لكل نشاط للحفاظ على المسار الصحيح والتأكد من قيامك بمهامك في الوقت المناسب. أيضًا ، قم بتمييز العناصر المهمة

مقابل تلك التي لا تتطلب الكثير من انتباهك. في الوقت الذي تحدد فيه مهامك ، تأكد من تنفيذها عندما تكون فرصك / عملائك متاحة على الأرجح.

كيفية وضع خطه بيعيه لتحقيق التاتكيفية وضع خطه بيعيه لتحقيق التار

و في النهايه كما يقال ان 80 ٪ من المبيعات تتطلب 5 مكالمات متابعة بعد الاجتماع, 44٪ من مندوبي المبيعات يستسلمون بعد متابعة واحدة.

مفيش قاعده محدده علشان تخطط لأهداف مبيعاتك يومياً, لكن الأفكار اللي ناقشناها دي اكيد هتساعدك تكون منظم و تحقق مبيعاتك بشكل اسهل و اكثر احترافيه.

اعرف اكتر عن مهارات المبيعات و تطوير نفسك اكتر في مجال عملك و انضم لدبلومة المبيعات Sales Diploma المقدمه من hpa.