التسويق في الازمات

إنه عالم COVID-19 الآن. المستهلكون – والمسوقون – يعيشون فيه فقط.

للفيروس تأثير واضح على كيفية تسوق المستهلكين و استهلاكهم لوسائل الإعلام والسلع ، ويحتاج المسوقون إلى معرفة كيفية التواصل مع الأشخاص بطريقة جديدة، أو عدم التواصل ، حسب الحالة.

قال جيم نيل ، المحلل الرئيسي في شركة Forrester: “إن أول شيء يجب على العلامات التجارية فعله ليس التفكير في اليوم ، ولكن في الكيفية التي تريد أن تُرى بها علامتها التجارية عندما يبدأ العالم في العودة إلى طبيعته”. “آخر شيء تريد القيام به الآن هو أن تبدو صامتًا أو انتهازيًا أو تستغل الموقف بأي شكل من الأشكال.”

قواعد جديدة وخطة جديدة

قد تكون الخطط الإعلامية التي كانت منطقية قبل أسبوعين متناقضة اليوم. Set-it-and-forget-إنها ليست فكرة جيدة أبدًا ، ولكن بشكل خاص ليس الآن.

تعلمت خطوط سبيريت الجوية هذا بالطريق الصعب عندما أرسلت رسائل بريد إلكتروني ترويجية الأسبوع الماضي مع كتابة الموضوع المبتهج “لا يوجد وقت أفضل للسفر” – بعد يوم من إعلان الرئيس ترامب أن الولايات المتحدة تفرض حظراً لمدة 30 يومًا على السفر من أوروبا . “الوقت المثالي لتكافئ  نفسك؟ زقزق البريد الإلكتروني في هذه اللحظة “.وفقًا لشركة الطيران ، تم إنشاء الرسائل قبل أشهر وإرسالها عن طريق الخطأ.

كان ذلك حادثًا مؤكدًا ودليلًا على أن الشيء الأكثر أمانًا لبعض الفئات هو القيام بسحب جميع إعلاناتهم أثناء الحجر الصحي.

لكن أندرو فرانك ، نائب رئيس الأبحاث والمحلل المتميز في غارتنر ، قال إن المسوقين سيضطرون أيضًا إلى مراجعة استراتيجياتهم الإعلامية لسبب اكثر رعباً : الوضع الاقتصادي المتدهور بسرعة. وقال فرانك إنه سيتعين على المؤسسات البدء في تحديد أولويات خفض التكاليف إلى جانب تصاعد المخاوف بشأن قدرات التنفيذ ورفاهية الموظفين.

وقال فرانك ، مع ذلك ، أن بعض القطاعات “قد تكون لديها حجة لزيادة الإنفاق على وسائل الإعلام” ، مشيراً إلى أن استوديوهات الأفلام تخطط لإصدارات رقمية أو حملات سياسية مجبرة على التخلي عن التجمعات وأساليب البحث التقليدية.التسويق في الازمات

ذكرت صحيفة New Miami الأسبوع الماضي أن مديري Cruise Line النرويجيين يشجعون مندوبيهم على مشاركة الأكاذيب حول فيروس كورونا من أجل جمع الحجوزات ، بما في ذلك أن المرض لا ينتشر في الطقس الحار.

رسالة بريد إلكتروني مسربة قام فيها أحد المديرين بمشاركة نقاط الحديث لممثلي المبيعات لاستخدامها إذا أعرب العملاء المحتملون عن قلقهم بشأن COVID-19 ، مثل “الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق بشأنه في رحلتك البحرية هو أن لديك ما يكفي من واقي الشمس؟”

قال Forrester’s Nail “من الصعب تخيل موقف أسوأ من ذلك بالنسبة لعلامة تجارية”.