فن ادارة الأزمات

////فن ادارة الأزمات
  • فن ادارة الازمات

 هواوي أستخدمت فن ادارة الأزمات

فن ادارة الازمات هو الاستعداد لما قد لا يحدث والتعامل مع ما حدث و اكبرمثال علي فن ادارة الازمات نقدر نشوفه دلوقتي هو شركة هواوي واللي عملته في ازمتها مع Google

خلال الايام اللي فاتت تحدثنا عن ما يدور بين عملاقين هما هواوي وجوجل وماتبع أزمتهم بتضامن 3 شركات أمريكية أخري مع جوجل وكنا في إنتظار رد من هواوي يؤكد أزمتها أو ما ستتخذه من إجراءات مع جوجل نتيجة وقف التعامل .Huawei & Google

هواوي نجحت في تطبيق فن ادارة الازمات مع جوجل ..لم تهاجم هواوي شركة جوجل نهائيا في بياناتها ولخصت ردها في إنها أحد أسباب نمو وتطور نظام التشغيل الأندرويد بفضل مبيعاتها المرتفعه وطمأنت الشركة عملائها حول العالم أو من يملكون أجهزة هواوي في الوقت الحالي بعدم حدوث أي تغيير علي أجهزتهم.

وهنا يبان دور التخطيط في الادارة بوجهة عام وفي ادارة الازمات بوجهة خاص لان هواوي مكتفتش بالرد ده بس لكن أعلنت من خلال ريتشارد  يوالرئيس التنفيذى لمجموعة هواوى عن تطوير نظام تشغيل لأجهزتها خاص بها فى حال وجود أى مواجهات محتملة مع الولايات المتحدة وأطلقت عليه اسم ” هونج منج ” hongmeng.

ومن المرجح عدم وجود تحديثات جديدة على نظام تشغيل ” آندرويد ”على أجهزة هواوى بعد يوم 9 أغسطس المقبل حسب ما أعلنت شركة ألفابيت المالكة لجوجل العالمية.

هواوي قالت إنها بدأت تشتغل على “هونج منج” من سنة 2012 و كفاءتة تُضاهي IOS و Android حيث صدر تقرير يكشف عن صورة استعراضية من خلال برنامج PowerPoint مصدرها من جامعة في شانجهاي وتُظهر الصورة ما يبدو أنه نظام تشغيل جديد من تطوير الشركة الصينية بالكامل ويحمل اسم HongMeng.

متوقع أن تقوم هواوي بتثبيته داخل الأجهزة المقرر طرحها قبل نهاية العام الحالى أو بداية 2020 على أقصى تقدير منها هاتف ” mate 30 ” .

 هواوى حققت إيرادات خلال الربع الأول من 2019 ب 26.8 مليار دولار من بيع 59 مليون جهاز تيلفون لكن خطوة المقاطعة من الشركات الأمريكية ستظهر نتائجها السلبية خلال قوائم أعمالها بالربع الثانى من 2019 .

هواوي قالت إنها هتقدم حوافز للمطورين للبدء فى انشاء تطبيقات تتوافق مع نظام التشغيل الأساسى الخاص بيها.

هواوي اختبرت النظام على نطاق صغير ومع ذلك حاز على اهتمام وتحفيز حكومي وجائزة أفضل ابتكار في عام 2018 من وزارة التعليم الصينية ويقال أنه ملائم لأنظمة Linux وتم بالفعل تطبيق النظام على بعض منتجات الشركة.

هواوي بتدير أزمتها مع جوجل بفن شديد دون مهاجمة الشركة الأمريكية أو بيانات شديدة اللهجة لكن ما يخرج من العملاق الصيني هو بيانات هادئة وبيأكد أن الشركة ماشية بتخطيط سليم عشان توصل لأعلي المبيعات وتسيطر علي حصة كبيرة في السوق ومنافسةعمالقة زي سامسونج وأبل وشركات حديثة زي شاومي و Oppo .

اعرف اكتر عن خدمات hpa فيي مجال الادارة و التخطيط للازمات 

Subscribe Now 

Your Name *

Business Email *

Sector

2019-05-22T21:35:34+00:00May 22nd, 2019|Categories: Blogs, Management|Tags: |