Talent Pool

Talent Pool

هو عبارة عن تعبير يستخدم لوصف قاعدة بيانات بها جميع المرشحين الحاليين والمحتملين للوظائف في المستقبل.

اليوم ، يتحدث الجميع عن بناء Talent pool عالية الجودة ، ولكن ماذا يعني بناء Talent pool؟

يعد بناء الـ Talent Pool مع المرشحين المؤهلين أمرًا مهمًا لعدة أسباب ، ومن أهمها تقليل وقت التوظيف وتحسين جودة التوظيف وخفض تكلفة التوظيف. في عالم اليوم القائم على توظيف البيانات ، أصبحت هذه المقاييس في غاية الأهمية.

تخيل لو أنه في كل مرة كان لديك وظيفة شاغرة ، كان لديك مجموعة من المتقدمين الذي يمكنك من خلالها اختيار الأفضل! تبدو رائعة ، أليس كذلك؟ هذا هو السبب في أن العديد من مسئولي التوظيف قد بدأوا في بناء قاعدة بيانات عالية الجودة للمرشحين لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

كيف تبني Talent pool ؟

يمكن إجراء Talent pool باستخدام استراتيجيات التوظيف الـ External recruitment  و الـInternal recruitment .

HRC

Sourcing tools: تعد إحدى الطرق الصادرة لبناء تجمعات المواهب ، واحدة من أكثر الطرق شيوعًا المستخدمة في إنشاء قواعد بيانات عالية الجودة للمرشحين. تبحث هذه الأدوات عن المرشحين وملفاتهم الشخصية على الويب بناءً على كلمات رئيسية محددة مستخدمة.

Referrals: هي وسيلة رائعة أخرى لبناء Talent pool. من المعروف أن المرشحين المحولين هم أفضل الموظفين الذين يقضون فترة أطول مع الشركات. في كثير من الأحيان ، هناك كفائات ممتازه لا يتم توظيفها ، ولكن الاحتفاظ بها في مجموعة المرشحين الخاصة بك سيجعل ملء الموضع التالي أسهل وأسرع.

Internal Recruiting: يتم التوظيف الداخلي ، من خلال أساليب تسويق الوظائف التي ينجذب فيها المرشحون للانضمام إلى مجموعة المرشحين الخاصة بك عن طيب خاطر بسبب المحتوى الرائع الذي توفره. على سبيل المثال ، قد يكون لديك مدونة على موقع  تتحدث عن مشاريع مثيرة للاهتمام تعمل عليها. يمكن للمرشحين المهتمين بالمشروع الاشتراك في مدونتك وينتهي بهم المطاف في مجموعة المرشحين الخاصة بك!

أصبح التوظيف الداخلي أحد أكثر أساليب تسويق التوظيف شعبية لتحسين العلامة التجارية لصاحب العمل وتشجيع مشاركة المرشحين.

و لأننا عارفين ان تعيين موظف امر مش سهل hpa بتوفر لشركتك خدمة الـrecruitment اللي من خلالها هنتحمل احنا كل عملية التوظيف بداية من نشر الوظيفه  واجراء المقابلات لحد ما نوصلك افضل الكوادر المختاره  والمناسبة لبيئة العمل الخاصة بشركتك و بنفضل مسئولين لمدة 3 شهور عن الموظفين و مسئولين عن إيجاد بدائل في حالة عدم استمرارية الموظف او عدم كفائته.