Short term forecasting

 

في عصر المنافسة ، ليس لدى الشركات أي خيار آخر غير المنافسة بشكل أفضل من منافسيها. إدارة الموارد البشرية لديها دور مهم تلعبه في دعم الخطة الإستراتيجية للشركة. جميع وظائف الموارد البشرية تساهم بشكل إيجابي في تحقيق الهدف. تتمثل المهمة الرئيسية لإدارة الموارد البشرية في دعم الإدارات الأخرى للحصول على أفضل الأشخاص. لذلك ، هناك حاجة ماسة للحصول على أفضل الأشخاص في المكان المناسب في الوقت المناسب

يتضمن تنبؤ الموارد البشرية (HR) التنبؤ باحتياجات العمالة والتأثيرات التي قد تترتب على النشاط التجاري. تتنبأ إدارة الموارد البشرية باحتياجات التوظيف قصيرة وطويلة الأجل بناءً على المبيعات المتوقعة ونمو العمل والاستنزاف وغيرها من العوامل التي تؤثر على حاجة الشركة إلى العمالة.

بالإضافة إلى التنبؤ بعدد ونوع العمال الذين ستحتاج إليهم ، يتضمن تخطيط الموارد البشرية تحليل التكاليف المختلفة والعمل الإداري الذي يصاحب إضافة العمال أو تقليص حجمهم.

و الان نتحدث حول التنبؤ قصير المدى :

ما هي فائدته ؟

  • توقع طلبات التوظيف لسنة واحدة, قد يركز على فترات أقصر للأعمال الموسمية.
  • تحدد مسؤولية المشرف أو مدير الوحدة.

يساعدك التنبؤ بالموارد البشرية على تخطيط الميزانيات بناءً على مستويات التوظيف المستقبلية. على سبيل المثال ، قد تظهر التنبؤ بالطلب الحاجة إلى المزيد من العمال الموسميين. قد تحدد مراجعة الموارد البشرية أفضل طريقة للتعامل مع ذلك هي مع العاملين بدوام جزئي أو دفع وقت إضافي للموظفين الحاليين.

بالاضافه الى الـWork load analysis, فالتنبؤ قصير المدى يساعد في حديد عبئ العمل على الموظفين للوصول لأفضل تقسيم للأعمال و معرفة ما اذا كان هناك حاجه لتعيين موظفين جدد.

و الـBudgeting او تحديد الميزانيه المناسبة أدارة الموارد البشريه التي تتضمن الرواتب و تدريب الموظفين و التأمينات و الكثير من المتطلبات الاخرى التي تحدد على اساس التنبؤ قصير المدى و تضمن الميزانية جيدة التخطيط والمدروسة حصول الموارد البشرية على التمويل اللازم لدعم برامج الموظفين ومبادراتهم في جذب القوى العاملة الماهرة والاحتفاظ بها.

إذا لم تتغير احتياجات العمالة الخاصة بك في العام المقبل ، فربما لا يزال بإمكانك زيادة تكاليف الموظفين بناءً على الزيادات السنوية وزيادة الفوائد. يتنبأ مدير الموارد البشرية لديك بتكاليف الموظفين الخاصة بك كل عام للمساعدة في إعداد ميزانيتك.

و على الرغم من اهمية التنبؤ طويل المدى الا انه لا يم ترجمته لأفعال على ارض الواقع الا عند تحويله الى مجموعة تنبؤات قصيرة المدى لتحديد النشاطات و الاعمال اليوميه.

للمزيد من المعلومات سجل الان في شهادة PHRI المعتمده من – HRCI Human resources certification institute المقدمه من hpa.