Bond vs. Loan

Home/Posts/Blogs/Finance/Bond vs. Loan
  • Bond vs. Loan

Bond vs. Loan

Bond vs. Loan

الفرق الأساسي بين السندات و القرض هو أن السندات هي أدوات الدين التي تصدرها الشركة لجمع الأموال القابلة للتداول بشكل كبير في السوق ، أي أن الشخص الذي يحمل السند يمكنه بيعه في السوق دون انتظار استحقاقه ، في حين أن القرض هو اتفاق بين الطرفين حيث يستعير شخص ما المال من شخص آخر غير قابل للتداول بشكل عام في السوق.

ما هو القرض  Loan؟

القرض عبارة عن دين ما بين مقرض و مقترض. يتم تحديد مهلة زمنية محددة لسداد أموال الدين والتي تشمل كلاً من مبلغ الفائدة والمبلغ الرئيسي الذي اقترضه المقترض من هذا المقرض. يتم دفع هذا المبلغ الرئيسي على أقساط بانتظام. عندما يكون كل قسط هو مبلغ مماثل من المال ، يطلق عليه الأقساط.

ما هي السندات – Bonds ؟

يشار إلى السندات عادة باسم الأوراق المالية ذات الدخل الثابت وهي واحدة من 3 فئات من الأصول الرئيسية التي عادة ما يكون المستثمرون الأفراد أكثر دراية بها ، إلى جانب الأسهم وما يعادلها. العديد من سندات الحكومة والشركات يتم تداولها علنًا. يتم تداول الآخرين فقط  خارج السوق الرسمية  و من القطاع الخاص بين المقرض والمقترض.

QAD

مقارنه ما بين بعض الاختلافات ما بين  Bond vs. Loan :

Bond vs. Loan

بشكل ملخص :

الفرق بين الـ Bond vs. Loan

القروض هي نوع من الديون التي يقرض فيها المقرض المال والمقترض سوف يقترض المال.  يتم تحديد وقت محدد لسداد أموال الدين التي تشمل الفائدة والمبلغ الرئيسي الذي تم اقتراضه من قبل الشركة أو الفرد المقترض من المقرض ؛ اما السند ، من ناحية أخرى ، هو نوع من القروض يُعرف أيضًا باسم ضمان الديون. في حالة السندات ، يكون الجمهور هو الدائن أو المقرض ، والشركات الكبرى أو الحكومة عادة ما تكون المقترضة.

اعرف اكتر وسجل الان في كورس معايير المحاسبة المالية الدولية IFRS Certificate 

2019-12-03T10:15:05+00:00December 3rd, 2019|Categories: Blogs, Finance|Tags: |